الجنرال الاسرائيلى هرتسي هيلفي لن يتحقق الهدوء فى غزة خلال العشر سنوات  المقبلة

0 41

اعداد المعتز بالله خليل
صرح قائد المنطقة الجنوبية في قيادة الجيش الاسرائيلي الجنرال “هرتسي هيلفي” خلال مقابلة اذاعية نقلتها “وكالة غزة الاخبارية” حيث قال “لن يتحقق الهدوء الكامل لملف غزة خلال العشر سنوات  المقبلة” ونحن نواجه قطاع غزة بالفصائل في غزة لتبني قوتها وقدرتها، ولكن تلك الفصائل ستحاول من حين لاخر الحتكاك بنا.
وقال ايضا “انه لا يعلم كيف سيتحسن الاحتلال لقطاع غزة والوضع الامني فيه فان تطلب الامر احتلال قطاع غزة فنحن نعرف كيف نفعل ذلك ولكنني اعتقد بان احتلال قطاع غزة ليس الاهم”.
ومن ناحيه اخري قد صرح بشأن الميناء فقال “انا اؤيد بناء ميناء لغزة فقط لادخال احتياجات سكان القطاع والبضائع الهامة.
هذه كانت التصريحات الاخيرة لقائد الجيش الاسرائيلي الجنرال هرتسي هيلفي.
ولكن هذه التصريحات لم تثير الخوف والرعشة والرعب في وسط المجتمع الفلسطيني ولكنها ذادت من قوة المحتمع ولا يزال يبحث عن حريته ويسترجع قوته مره اخري عن طريق المخيم السابع كما ذكرت وكالة غزة الاخبارية عن دعوة الهيئة الوطنية العليا لمسيرات العودة وكسر الحصار للحشد والمشاركة في فعاليات “المسير البحري السابع لسفن الحرية وكسر الحصار من بعد غدا الاثنين علي شاطئ البحر شمال قطاع غزة.
وقالت الهيئة ان المسير البحري السابع يأتي ليؤكد للعالم الظالم اننا شعب لا يساوم وينتزع حقه بالنضال والمقاومة وتأكيدا علي التمسك بحق العودة واسترارا لمسيرات “كسر الحصار”.
وعلي سبيل الذكر فان شعار الفلسطنين ىمنذ المخيم الاول حتي المخيم الخامس الذي تم في 30 مارس الماضي وحتي المخيم السادس اول امس الاحد وامس المخيم السابع هو بناء مجتمع جديد ولزيادة الضغط علي اسرائيل التي اعلنت مصادر امنية اسرائيلية من تخوف اسرائيل من هذه المخيمات وما ينتج عنها.

%d مدونون معجبون بهذه: