الجزائر تحذر من محاولات تقويض المذهب «المالكي…. عيسى : لا تدخل الجزائريين الجنة ولكن تضرب وحدة البلاد

0 10

لجزائر ــ مصر المحروسة .نت
حذرت المؤسسة الدينية في الجزائر من محاولات تقويض المذهب المالكي (المرجع الديني الوطني) بهدف زرع الشقاق والفتنة في البلاد .. ويشير رجال دين في الجزائر إلى ممارسات تيارات دينية تسعى لمحو المذهب المالكي الوسطي في الجزائر بتبني مذهب متشدد على يد السلفيين والوهابيين !!
وأكد وزير الشؤون الدينية والأوقاف الجزائري، محمد عيسى، أن الجزائر ترفض وتحارب الممارسات الدينية الرامية إلى زرع الكراهية والعنف.. مشيرا إلى أن الإسلام في جوهره دين موحد يحظر العنف بجميع أشكاله.. وقال الوزير الجزائري: نحن نرفض ونحارب بأقوى طريقة ممكنة استخدام الدين كوسيلة لزرع الكراهية والشقاق والعنف لأن الإسلام في جوهره هو دين يعزز الوحدة ويزيل العنف في جميع أشكاله، ومن المتناقض أنه تحت غطاء الدين والممارسات الدينية يزرع الناس الكراهية ويحرضون على العنف.
وأوضح وزير الشؤون الدينية، أن الجزائر لديها تصميم على محاربة أي شكل من أشكال الانحراف في الممارسة الدينية النابعة من فهم الأسلاف لهذا الدين.. مؤكدا أن المذهب المالكي  قد « وحد دائما الجزائريين وكان حصنا لهم ضد محاولات إثارة الشقاق».
وأضاف : إن المحاولات التي تهدف إلى تقويض المذهب المالكي في الجزائر، أو حتى محوه،  «لا تسعى من وراء ذلك إلى إدخال الجزائريين إلى الجنة، لكن الرغبة منها هي زرع الفتنة وتشتيت وحدة البلاد».
 

%d مدونون معجبون بهذه: