عاملة مغربية تطالب الملك محمد السادس عبر" الفيس بوك" بترحيلها من السعودية .. والحكومة تتحرك فورا !!

0 14

بعد تسجيلها لمقطع فيديو، تناشد فيه العاهل المغربي،  الملك محمد السادس، ووزراء الحكومة التدخل لإنقاذها، وترحيلها من الأراضي السعودية لخطر يهدد حياتها، أبدت الحكومة المغربية تجاوبها مع نداء العاملة المنزلية «سناء».
مصادر مغربية مطلعة أكدت أن عددا من وزراء حكومة سعد الدين العثماني،  شاهدوا مقطع الفيديو، الذي تحكي فيه الخادمة المغربية معاناتها، والخطر الذي يحدق بحياتها، ما دامت مقيمة على الأراضي السعودية.. وقالت المصادر لوسائل الإعلام المغربية، إن الحكومة بدأت إجراءات التواصل المباشر مع «الضحية المغربية»، والاطلاع عن قرب على ملفها، وتقديم يد المساعدة لها.
وذكرت المصادر، أنه بعد أيام قليلة من تداول صور «بيع» كفالة عاملات مغربيات في المملكة العربية السعودية، عاد الموضوع إلى الواجهة، بعد انتشار مقطع فيديو لإحداهن، وهي تناشد السلطات المغربية التدخل لترحيلها، وإنقاذها من واقع قالت إنه يهدد حياتها.
وظهرت المغربية، التي قالت إن اسمها «سناء»، في مقطع فيديو، تم تداوله على نطاق واسع في شبكات التواصل الاجتماعي، في الأيام القليلة الماضية، وهي تذرف الدموع، وتتوسل الملك محمد السادس، والمسؤولين، من أجل أن يتدخلوا لإنقاذها، عبر ترحيلها إلى بلدها.
وفي الاتجاه ذاته، قالت مصادر من وزارة الشغل والإدماج المهني (وزارة القوى العاملة) المغربية، إن الوزارة الوصية على قطاع الشغل، لم توقع على أي عقود تشغيل في الخليج، نافية عن ذاتها التدخل لتسفير المغربيات، اللائي ظهرن، حديثا، في صور، ومقاطع فيديو في دول الخليح، وتهمة التوسط لتشغيلهن.
وكانت السلطات السعودية قد أوضحت لـوسائل الإعلام، أنها فور توصلها بأي تبليغ عن سوء المعاملة تجاه العاملات الأجنبيات، تفتح تحقيقا في الموضوع، وتحاسب المتورطين فيه، طبقا لقوانين السعودية، المعمول بها في هذا الإطار.
 
 
 

%d مدونون معجبون بهذه: