الآثار المصرية تغزو معرض كوريا الجنوبية

0 30

سيئول ، 16 ديسمبر(يونهاب) — من المنتظر أن تُتاح لمواطني وزوار سيئول فرصة نادرة لرؤية حوالي مئة كنز مصري قديم ، بما في ذلك مومياء وتابوت عمرهما 2,700 عام ، مجانًا خلال العامين المقبلين، بحسب ما أعلن متحف كوريا الوطني 

وقال المتحف، إن المعرض الآسيوي الذي يقع في الطابق الثالث من قاعة المعرض الدائمة قد تم تحويله إلى معرض للثقافات العالمية يتكون من قسم مصري وقسم آسيا الوسطى وقسم الهند وجنوب شرق آسيا والقسم الصيني.

المتحف الوطني الكوري يفتتح معرضًا مجانيا للكنوز المصرية - 1

وتُعرض في صالة معرض ثقافات العالم 531 قطعة ، من بينها 94 كنزا مصريا قديما وأثري مستعارة من متحف بروكلين ، في نيويورك.

وقال المتحف، إن مومياء وتابوت ثوثيردس يُعتقد أنهما قد تم إنتاجهما منذ حوالي 2,700 عام ، وأن رأس الجرانيت لملك بطليموس يفترض أنه كان عمره 12 عامًا وأن تابوت إيبيس مزين بالذهب والفضة والكريستال من بين المعروضات في القسم المصرى.

وستكون هذه هي المرة الأولى منذ ثلاث سنوات التي يستضيف فيها المتحف الوطني معرض الكنوز المصرية.

وسبق للمتحف ، الذي يدعم القسم الكوري في متحف بروكلين منذ عام 2013 ، أن أقام معرضا خاصا يضم 230 قطعة أثرية مصرية قديمة من المتحف الأمريكي لمدة أربعة أشهر في ديسمبر عام 2016.

وكانت المعارض المصرية الخاصة السابقة التي عقدت في عامي 2009 و 2016 قصيرة والدخول برسوم . لكن المعرض الأخير مجاني وسيستمر حوالي عامين حتى 7 نوفمبر 2021 ، مما يسمح لكثير من الناس رؤية الكنوز المصرية القديمة بشكل مريح، وفقا لما قال مسؤول في المتحف.

وقال المسؤول إنه عقب المعرض المصري ، يخطط المتحف لعقد معرض لآثار حضارة بلاد ما بين النهرين بالتعاون مع متحف المتروبوليتان للفنون في نيويورك ، مشيراً إلى معارض إضافية للكنوز الأفريقية والأوقيانوسية والأمريكية والإسلامية ستقام في المستقبل.

%d مدونون معجبون بهذه: