بدأوا رحلة الاختراع وعمرهم 4 سنوات … أصغر 9 مخترعين اطفال فى تاريخ العالم

الاختراعات من المصاصة الى الكومبيوتر وكمان اسفنج..وسكوتر للتزحلق وطريقة برايل للمكفوفين ...

0 105

هؤلاء المخترعون هم في الحقيقة يصنفون في فئة الأطفال، لصغر سنهم الذي لا يُصدق، فقد وصل عمر أحدهم إلى أربع سنوات فقط عندما ابتكر اختراعه الخاص. إليك عدد من الاختراعات المبتكرة لعدد من صغار السن المذهلين.

  • تايلور هيرنانديزولدت عام 2005، هذه الفتاة التي تبلغ من العمر عشر سنوات فقط نالت التقدير من خلال حصولها على جائزة “شيستر” على اختراعها ” قوالب الإسفنج السحرية”. لقد قامت تايلور بتجميع هذه القوالب في حزمة واحدة باستخدام الإسفنجة التي يتم التحكم بها عن طريق المغناطيس ذي الجاذبية القوية.
  • جون جي ستون باركر هو أصغر مخترع على الإطلاق، ففي عام 1989 كان جون يبلغ من العمر أربعة أعوام فقط عندما قام باختراع آلة تأخذ شكل نجمة تمنع الثلج من الانزلاق خارج كأس الشراب.
  • والتر لاينز.. كان عمره 14 عاماً عندما قام بطرح اختراعه لعبة “Ground breaker” للأسواق من خلال أكبر شركة إنتاج ألعاب أطفال في بريطانيا “Triang Toys”. كما إنه قام أيضاً باختراع سكوتر عندما كان يبلغ من العمر 15 عاماً.
  • بيتر شيلفرزكان يبلغ من العمر 12 عاماً عندما قام باختراع لوح التزحلق على الأمواج عام 1958. ثم بعد ذلك أصبح واحداً من أفراد شركة صناعة سيارات السباق “Lotus Cars” البريطانية.
  • لويس برايل الكفيف  يعد ظاهرة متفردة في عالم المكفوفين، فقد قام باختراع طريقة للمكفوفين تمكنهم من القراءة عندما كان عمره 15 عاماً، وقد اشتهر اختراعه باسم “طريقة برايل” التي تتمثل في قيام المكفوفون بتمرير أصابعهم على نقاط تمثل الحروف الأبجدية والتعرف عليها، ثم القيام بتكوين كلمات بها، ليستطيع بذلك الكفيف القراءة دون الحاجة لمساعدة الآخرين.
  • شيستر غرينوود هو من مدينة فارمينغتون بالولايات المتحدة الأميركية، و كان يبلغ من العمر 15 عاماً عندما قام باختراع “واقي الأذن” عام 1873. و حصل على ثروة طائلة عندما قدم اختراعه هذا إلى الجنود الأميركيين أثناء الحرب العالمية الأولى.
  • فرانك إبيرسونفرانك إبيرسون من سان فرانسيسكو، بولاية كاليفورنيا. كان عمره 11 عاماً عندما قام باختراع المصاصة عام 1905. أتت الفكرة لفرانك في يوم من أيام الشتاء الثلجي، عندما قام بترك عصير الفاكهة (الذي كان يشربه) خارج منزله ليلاً، ثم عاد فوجده قد تجمد. كان فرانك يُسمِي اختراعه “Episcle” ولم يقم بتسجيله إلا في عام 1923 عندما قام أخوه بتغيير اسمه إلى Popsicle”
  • الصبي الأميركي أوستن ميجيت كان يبلغ من العمر 9 سنوات عندما قام باختراع جهازاً لحمل كلاً من مضرب كرة البيسبول، الكرة، والقفازات على مقود الدراجة. سُجل اختراع أوستن في عام2000 بهيئة براءة الاختراع بالولايات المتحدة. وطُرح هذا الاختراع عام 2008 بالأسواق لعرضه للبيع تحت اسم “Battie Caddy”.
  • باباجكان شارلز باباج يبلغ من العمر 19 عاماً عندما أتته لأول مرة فكرة الحاسب الآلي.هذه الفكرة الحسابية الإبداعية

إلى تصور كامل للحاسب الآلي، لكنه فشل في تنفيذها، حيث واجهته بعض المشكلات المالية والميكانيكية. ثم بعد ذلك، بعد مرور 153 عاماً نُفذ الاختراع في لندن ليأتي في شكله الحالي.

 

 

 

 

 

 

 

 

%d مدونون معجبون بهذه: