الصحف المصرية : وزير الرى: وصلنا إلى منتصف الطريق فى مفاوضات سد النهضة. وأسبوع ساخن تحت القبة: (100) طلب إحاطة و  (25) تشريعا

دحلان: «أردوغان » رئيس التنظيم الدولي للإخوان.. شخص خائن وغادر بطبيعته

0 54

دحلان: «أردوغان» رئيس التنظيم الدولي للإخوان.. شخص خائن وغادر بطبيعته

قراءة : فتحى خطاب

نشرت الصحف المصرية، الصادرة اليوم الأحد، العديد من التقارير الإخبارية والموضوعات المهمة أبرزها:

  • دحلان: «أردوغان » رئيس التنظيم الدولي للإخوان.. شخص خائن وغادر بطبيعته.
  • عرض التعديل الوزارى على مجلس النواب.
  • الاقتصاد المصري على بوابة 2020.
  • السيسي يوجه بالاستمرار في الاكتشافات البترولية.
  • بلومبرج: الجنيه أقوى العملات أداءً أمام الدولار فى الأسواق الناشئة.
  • أسبوع ساخن تحت القبة: (100|) طلب إحاطة و (25) تشريعا.
  • وزير الرى: وصلنا إلى منتصف الطريق فى مفاوضات سد النهضة.
  • حسان دياب: لبنان أصبح في غرفة العناية الفائقة.
  • وقفة احتجاجية أمام المحكمة الأوروبية للتحقيق فى تزوير أردوغان لشهادته الجامعية.
  • ترامب يعلن رسميا تشكيل «جيش الفضاء».. ويقر 738 مليار دولار للبنتاجون.
  • المعارضة التركية تحذر من إرسال قوات إلى ليبيا.

دحلان: «أردوغان » رئيس التنظيم الدولي للإخوان.. شخص خائن وغادر بطبيعته

أكد القيادي الفلسطيني، زعيم تيار الإصلاح في حركة فتح، محمد دحلان، أنه لولا ثورة 30 يونيو/ حزيران 2013 لتفككت دولنا الوطنية.. ومصر والأردن الأكثر تأثيرا في القضية الفلسطينية..وقال في حوار لصحيفة الوطن المصرية: «أردوغان » رئيس التنظيم الدولي للإخوان منذ سنوات ويخطط لاغتيالي لأنه شخص خائن وغادر بطبيعته..و«عصابة الإخوان» تخطط لتطويق مصر ومواردها من الطاقة سواء من داخل ليبيا أو من البحر المتوسط.

عرض التعديل الوزارى على مجلس النواب

رجحت مصادر برلمانية، عرض التعديل الوزارى فى صيغته النهائية خلال الجلسة العامة المنعقدة اليومالأحد برئاسة الدكتور على عبد العال رئيس مجلس النواب، مشيرة إلى أن الحقائب التى سيتم تعديلها تشمل نحو عشرة حقائب.وقالت المصادر، إن من بين المعلومات التى تتردد الآن فى الأوساط البرلمانية، إن التعديل سيشمل وزارات التضامن والزراعة والصناعة والعدل والسياحة، وإنه سيتم ضم وزارتى السياحة والآثار معاً بقيادة الدكتور خالد العنانى وزير الآثار الحالى. وأشارت المصادر، إلى أنه تردد أيضاً استحداث وزارة الإعلام، وأنه سيتم إسنادها لأسامة هيكل رئيس لجنة الثقافة والإعلام والآثار بالبرلمان، رئيس مدينة الانتاج الإعلامى، وأنه سيتم إسناد وزارة الصناعة لنيفين جامع رئيس جهاز تنمية المشروعات الحالى.

الاقتصاد المصري على بوابة 2020

عرض بنك الاستثمار «بلتون فاينانشيال» أحد أكبر بنوك الاستثمار فى الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، رؤيتها للاقتصاد المصرى لعام 2020، والتى تتسم بالإيجابية والجاذبية التى يتمتع بها الاقتصاد.. وتوقع بنك الاستثمار «بلتون فاينانشيال» استمرار نمو قطاع السياحة المصرى خلال العام المالى المقبل (2020 ــ 2021)؛ لتسجل مستوى تاريخى جديدا يصل إلى 4ر16 مليار دولار مقارنة بـ 6ر12 مليار دولار فى العام المالى الماضى (2019/2018)، و9.8 مليار دولار فى عام (2018/2017 وأكد بنك الاستثمار «بلتون فاينانشيال» أحد أكبر بنوك الاستثمار فى الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، أن مصر لا تزال تتميز باستمرارية تحسن مؤشرات اقتصادها الكلى ونمو الناتج المحلى الإجمالى بنسبة تفوق 5%، مقارنة بالأسواق الناشئة الأخرى المماثلة، وهو ما يزيد من جاذبية الاقتصاد المصرى.

بلومبرج: الجنيه أقوى العملات أداءً أمام الدولار فى الأسواق الناشئة

أكدت وكالة «بلومبرج» المختصة بالشئون الاقتصادية والمالية الدولية ، استمرار احتفاظ الجنيه المصري  كثاني أفضل العملات أداءً أمام  الدولار على مستوى العالم عام 2019- وهو الأداء الأفضل للجنيه منذ أكثر من 20 عاماً، بمعدل تغير إيجابي بلغ 10.3%، وذلك بعد الهريفنا الأوكرانية التي بلغ معدل تحسنها أمام  الدولار نسبة 14.5%، ويأتي الروبيل الروسي في المركز الثالث بمعدل تغير بلغ 10% أمام  الدولار ، يليها البات التايلاندي بمعدل تغير بلغ 6.7%.

السيسي يوجه بالاستمرار في الاكتشافات البترولية

أوضح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، أن الرئيس السيسي وجَّه بالاستمرار في التوسع في خطط البحث والاستكشاف البترولية، بالإضافة إلى التركيز على مشروعات البنية الأساسية للبترول والغاز، وذلك بغرض تحقيق الاستفادة الاقتصادية المثلى من كل الإمكانات والثروات الطبيعية، بما يصب في مساعي تحويل مصر لمركز إقليمي لتجارة وتداول البترول والغاز في المنطقة..واستعرض مع وزير البترول استراتيجية الوزارة، من خلال وضع خطة تتضمن إجراءات حالية وطويلة الأمد بهدف تطوير منظومة تداول المنتجات البترولية، وكذا التوسع في مشروعات البنية الأساسية لمواكبة نمو الطلب على المنتجات البترولية بالسوق المحلية.

أسبوع ساخن تحت القبة: (100) طلب إحاطة و  (25) تشريعا

أسبوع حاشد يشهده مجلس النواب خلال جلساته العامة التي تنطلق اليوم الأحد، بنظر التعديل الوزاري فور وصول خطاب الترشيحات، جنباً إلى جنب مناقشة 25 تشريعاً بالغ الأهمية سواء في الجلسات أو اللجان النوعية، وفي مقدمتها قانون الإدارة المحلية الذي طال انتظاره، إلى جانب 100 طلب إحاطة تقدم بها النواب

وزير الرى: وصلنا إلى منتصف الطريق فى مفاوضات سد النهضة

قال الدكتور محمد عبد العاطى وزير الموارد المائية والرى، إنه على الرغم من وجود خلافات كبيرة بيننا بشأن قواعد ملء سد النهضة، فإنني أعتقد أننا يمكن أن نحقق انفراجة خلال هذه الجولة من المفاوضات..وأضاف فى كلمته بمفاوضات سد النهضة أمس فى السودان: ملاحظاتى اليوم ستكون قصيرة والوقت ثمين وأعتقد أننا يجب أن نبدأ مباشرة فى مناقشاتنا الفنية على أمل إحراز تقدم، لقد وصلنا بالفعل إلى منتصف الطريق من خلال عملية التفاوض التى بدأت بعد اجتماع وزراء خارجية بلداننا الثلاثة التى عقدت فى واشنطن العاصمة يوم 6 نوفمبر/ تشرين الثاني.

حسان دياب: لبنان أصبح في غرفة العناية الفائقة

قال رئيس وزراء لبنان المكلف حسان دياب، إن لبنان أصبح في غرفة العناية الفائقة، وذلك في إشارة إلى تصاعد الأزمة السياسية التي تعيشها البلاد عقب اندلاع احتجاجات شعبية في العديد من المناطق والمدن، وأوضح دياب، أنه سيوافق على كل مطالب الحراك الشعبي بشأن تشكيل حكومة من مستقلين، والعمل على الملفات الملحة التي تؤثر على حياة المواطن.

وقفة احتجاجية أمام المحكمة الأوروبية للتحقيق فى تزوير أردوغان لشهادته الجامعية

نظم عدد من النشطاء وقفة احتجاجية أمام محكمة حقوق الإنسان فى ستراسبورج بفرنسا مطالبين المحكمة الأوروبية بالتحقيق في حمل الرئيس التركي أردوغان شهادة تخرج جامعية مزيفة..وقال المتحدث باسم المحتجين: واثقون من أن شهادة أردوغان الجامعية مزيفة، لم يكن بإمكاننا أن نقف مكتوفي الأيدي أبدأ. قمنا بعمل المحاولات اللازمة ونقلنا الأمر إلى محكمة حقوق الإنسان الأوروبية، معرضين حياتنا للخطر. وقد تمكنا من عرض أزمة الشهادة الجامعية المزيفة لأردوغان أمام المجتمع الدولي.

ترامب يعلن رسميا تشكيل «جيش الفضاء».. ويقر 738 مليار دولار للبنتاجون

أعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بشكل رسمى عن تشكيل «جيش الفضاء» الأمريكى، وذلك خلال مراسم توقيع الميزانية الدفاعية لعام 2020، كما أقر موازنة وزارة الدفاع بقيمة 738 مليار دولار..وقال ترامب خلال التوقيع: اليوم، لدينا مرحلة أساسية، واليوم نقدم رسميا فرعا جديدا من قواتنا المسلحة يسمى القوات الفضائية..سيحدث الكثير من الأشياء فى الفضاء، فهو أحد ميادين القتال وسط تهديدات خطيرة.. التفوق الأمريكى فى الفضاء أمر حيوى.

المعارضة التركية تحذر من إرسال قوات إلى ليبيا

حذرت المعارضة التركية من إرسال قوات تركية إلى ليبيا.. ورفض كيليتشدار أوغلو، رئيس حزب الشعب الجمهوري التركي المعارض، إرسال بلاده جنوداً إلى ليبيا، وطالب الحكومة التركية بأخذ العبرة مما حدث في الأزمة السورية..وأضاف متسائلاً: لماذا نحن في ليبيا؟ لماذا انخرطنا في سوريا؟ يجب على الحكومة أن تأخذ دروساً مما حدث في سوريا..وفي يوليو/ تموز الماضي، دعا كيليتشدار أوغلو الرئيس التركي رجب طيب أردوغان إلى طرد الإخوان من البلاد..وكانت تركيا قد وقّعت مع حكومة الوفاق فايز السراج أواخر الشهر الماضي، اتفاقاً أمنياً وعسكرياً موسعاً، كما وقّع الطرفان على نحو منفصل مذكرة تفاهم حول الحدود البحرية.

مصر لن تسمح.. هل يفهم «أردوغان»؟

وفي مقالات الرأي بصحيفة الأخبار، كتب جلال عارف، تحت نفس العنوان: على مدى السنين الماضية، تعاملت مصر بكل حكمة مع الوضع الشائك في الشقيقة ليبيا، ورغم الجنون الذي أصاب جماعة «الإخوان» بعد سقوط حكمهم الفاشي لمصر ومحاولتهم الإضرار بمصر عن طريق الحدود الغربية.. فإن مصر كانت – وما زالت – تقدر الأوضاع التي تم فرضها على شعب ليبيا الشقيق، وتعلن – بلا تردد ولا حسابات ضيقة – وقوفها بصلابة مع شعب ليبيا حتى يسترد دولته من قبضة عصابات الإرهاب، ورفضها التدخل الأجنبي في الشؤون الداخلية لليبيا، وتأييدها اللا محدود لجهد الجيش الوطني الليبي لتطهير ليبيا من ميليشيات الإرهاب. في أصعب الظروف كانت عصابات الإخوان والدول الداعمة لها تعمل على فتح الجبهة الغربية لتكون مصدراً أساسياً لمحاولة الإرهاب الإخواني، لضرب استقرار مصر، ومع ذلك كله، استمرت مصر على موقفها الثابت والحاسم، قامت بتأمين حدودها كما يجب، ووقفت مع الجيش الوطني الليبي لتطهير المنطقة الحدودية من كل عصابات الإرهاب، وتم تدمير كل البؤر الإرهابية، لينطلق جيش ليبيا الوطني بعد ذلك لتطهير باقي الأراضي الليبية ويسيطر حتى الآن على 90% من مساحة ليبيا ويستعد لاستكمال المهمة الوطنية واستئصال ما تبقى من عصابات الإرهاب.

وأضاف: الآن.. يقود «أردوغان» المحاولة الأخيرة لإنقاذ عصابات الإرهاب الإخواني – الداعشي من مصيرها المحتوم في ليبيا، يبدو الرجل محاصراً بين جنون استعادة السلطنة، وبين الإحساس بمرارة الهزائم المتكررة. ومن ناحية أخرىن يحاول الرجل الهروب من هزائمه المتكررة داخل بلاده وخارجها. يدخل مغامرته في ليبيا وكأنه يقامر بما تبقى من نظام يفلس مادياً ومعنوياً، يتصور الرجل أن «البلطجة» يمكن أن تمنحه أوراقاً في ابتزاز أوروبا، وأن التواجد في ليبيا سوف يغير الموازين وسوف يمكنه من إحياء وإعادة بعض الحياة للمشروع الإخواني العثماني المشترك الذي لا يصدق أنه مات وشبع موتاً..مصر أعلنت ألف مرة أنها مع الحل السياسي الشامل للأزمة في ليبيا، وأكدت أن هذا الحل لابد أن يمر عبر القضاء على الميليشيات الإرهابية، واستعادة جيش ليبيا لوحدة الأراضي الليبية وسيطرة الدولة الوطنية وإنهائها لسنوات الفوضى والدمار. وحديث مصر عن الحل السياسي الشامل كان لابد أن تترافق معه المناورة البحرية لقواتها في البحر المتوسط، وأن يتكلل بحديث الرئيس المصري الحاسم عن أن مصر لن تسمح لأي قوة أجنبية أن تسيطر على ليبيا أو تتدخل في شؤونها، أو تحولها إلى قاعدة للإرهاب، أو نقطة انطلاق جديدة لمهووس تركي يتصور أن ليبيا «وكل الأراضي العربية» هي أرض جدوده!!

ونشرت صحيفة المصري اليوم «كاريكاتير» عن مقاطعة البضائع التركية

%d مدونون معجبون بهذه: