رئيس الوطنية للانتخابات: الاستفتاء على التعديلات الدستورية 19 و20 و21 أبريل للمصريين فى الخارج و 20 و21 و22 أبريل للداخل وتحت إشراف قضائي كامل

0 8


قال المستشار لاشين إبراهيم، رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات، إن الاستفتاء على التعديلات الدستورية سيكون تحت إشراف قضائي كامل. وأضاف أنه سيكون هناك قاضٍ على كل صندوق، مع متابعة إعلامية ومن منظمات المجتمع المدني . جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقدته الهيئة الوطنية للانتخابات مساء اليوم بمقر الهيئة العامة للاستعلامات بمدينة نصر لدعوة الناخبين للاستفتاء على التعديلات الدستورية والقرارات المنظمة لها. ووافق مجلس النواب، برئاسة الدكتور علي عبدالعال، على مشروع التعديلات الدستورية، المقدمة من ائتلاف دعم مصر، وذلك بشكل نهائي بتأييد 531 نائبًا ورفض 22، وامتناع نائب واحد، وذلك من أصل مشاركة 554، من نواب المجلس بعملية التصويت.
الوطنية للانتخابات: الاستفتاء يجرى من 19لـ21 أبريل بالخارج ومن 20 لـ22 بمصر
دعت الهيئة الوطنية للانتخابات برئاسة المستشار لاشين إبراهيم الناخبين للاستفتاء على التعديلات الدستورية أيام الجمعة والسبت والأحد 19 و20 و21 أبريل للمصريين فى الخارج، وأيام السبت والأحد والاثنين 20 و21 و22 أبريل للمصريين فى الداخل. وقال المستشار لاشين إبراهيم، رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات، إنه وصل إلى الهيئة الوطنية للانتخابات كتاب رئيس الجمهورية يطالب فيه الهيئة بدعوة الناخبين للاستفتاء على تعديل بعض مواد الدستور بتاريخ 16أبريل 2019 عقب موافقة البرلمان بالأغلبية على تلك التعديلات، مضيفا خلال مؤتمر صحفى للهيئة، مرفق مع الكتاب خطاب مجلس النواب بموافقة غالبية أعضائه على التعديلات الدستورية، وقد اجتمع مجلس إدارة الهيئة ووضع جدولا زمنيا لعملية الاستفتاء والمواعيد المقررة لإجرائه فى الخارج والداخل، وذلك لما هو منوط دستوريا بالهيئة الوطنية للانتخابات. ودعا لاشين كافة المصريين خارج البلاد وداخلها للمشاركة والاستفتاء على التعديلات. وسرد رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات خلال المؤتمر نصوص التعديلات المقترحة على الدستور وفقا لما انتهى إليه مجلس النواب فى جلسته أمس الثلاثاء.

الهيئة الوطنية للانتخابات: يجوز تصويت الوافدين فى كل ربوع الوطن بالاستفتاء
قال المستشار لاشين إبراهيم، رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات خلال مؤتمر صحفى: “رابطكم بوطنكم يفرض عليكم عدم تخلفكم عن ندائه، وإجراءات استفتاء نزيه حق لكم والتزام علينا، وسيجرى الاستفتاء تحت إشراف قضائى كامل وسيتم تخصيص قاض لكل صندوق، كما أنه يجوز تصويت الوافدين فى كل ربوع الوطن على تعديل الدستور”. كما وفرت الهيئة لجان للوافدين فى المناطق ذات الكثافات العالية من العمل ومنها العاصمة الإدارية وشرم الشيخ والغردقة. وناشد رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات المواطنين ووسائل الإعلام توخى الحذر فى نشر أى أخبار تتعلق بالهيئة، مضيفا أنه تم صياغة ورقة الاقتراع بشكل يناسي من لا يجيدون القراءة وذوى الاحتياجات الخاصة، مضيفا أن الناخبين المقيدة باللجنة العليا للانتخابات مدعون للإدلاء بالاستفتاء على تعديل الدستور.
بالاسم والرقم القومى.. اعرف لجنتك فى الاستفتاء على الدستور 2019
فى إطار تسهيل إجراء عملية الاستفتاء على التعديلات الدستورية، أعلنت الهيئة الوطنية للانتخابات برئاسة المستشار لاشين إبراهيم، عن آلية استعلام المواطنين عن لجانهم الانتخابية خلال إجراء الاستفتاء، وأعدت إعلانًا توعويا لهم عن الاستعلام عن طريق 3 وسائل مختلفة. عن لجان الاستفتاء من خلال:
موقع الهيئة الوطنية للانتخابات عبر الرابط التالى، وإدخال رقمك القومى حتى تعرف مكان لجنتك.
https://www.elections.eg/
الاتصال برقم 141
من خلال رقم الخط الساخن 141 ويمكن الاتصال به عبر أى خطوط ارضية أو محمولة.
رسالة نصية لـ 5151
من خلال إرسال الرقم القومى فى رسالة نصية لـ 5151.

محافظ القاهرة: 679 مركزا انتخابيا تستقبل 8 ملايين مواطن

بالتعديلات الدستورية
أكد اللواء خالد عبد العال، محافظ القاهرة، على ضرورة التواصل مع المواطنين لزيادة الوعى لديهم بالتعديلات الدستورية وأهمية مشاركتهم فى الادلاء بأصواتهم بحرية والمشاركة فى هذا العرس الديمقراطى لتحقيق الاستقرار والأمان للوطن، والاستمرار فى استكمال منظومة الإصلاح الاقتصادى، وحماية حقوق وواجبات جميع المواطنين دون النظر إلى اللون أو العقيدة أو الجنس. وأعلن عبد العال، أنه تم الاستقرار بعد التنسيق مع اللجنة العليا للانتخابات على تحديد 679 مركزا انتخابيا تشمل 1388 لجنة فرعية بجميع أحياء القاهرة، بالإضافة إلى 44 لجنة عامة لأعمال فرز الأصوات تكون جاهزة لاستقبال 7,622,722 مليون ناخب لهم حق التصويت على مستوى القاهرة، بالإضافة إلى 19 لجنة لاستقبال الوافدين من خارج القاهرة. وأكد محافظ القاهرة، على أن دور المحافظة فى التعديلات الدستورية يقتصر فقط على إتمام تجهيز وإعداد المقرات وتوفير وسائل الراحة للمواطنين أثناء الإدلاء بأصواتهم. وشدد عبد العال، على رؤساء الأحياء بعدم السماح بوجود أى إشغالات بالقرب من المراكز الانتخابية والتنسيق مع هيئة نظافة وتجميل القاهرة لرفع أى مخلفات أولا بأول وكذلك رفع كفاءة دورات المياه وتوفير مصادر المياه والكهرباء وتجهيز أماكن لكبار السن وذوى الاحتياجات الخاصة، مشيرًا إلى أهمية دور المجتمع المدنى ممثلًا فى الجمعيات الأهلية للتواصل مع المواطنين وزيادة الوعى لديهم بأهمية المشاركة فى الاستفتاء على التعديلات الدستورية.

%d مدونون معجبون بهذه: