تطوير المؤسسات الصحفية القوميةعلى مائدة مجلس الوزراء

0

عقد رئيس مجلس الوزراء مصطفى مدبولى، اجتماعاً بشأن بحث موقف المتأخرات المستحقة للضرائب والتأمينات على المؤسسات الصحفية القومية، حسبما أفاد بيان صادر عن مجلس الوزراء الثلاثاء.

وبحسب البيان، فقد حضر الاجتماع وزراء التضامن الاجتماعى، والتخطيط والمتابعة والاصلاح الادارى، والمالية، وقطاع الاعمال، ورئيس الهيئة الوطنية للصحافة.

فى بداية الاجتماع، قال رئيس الوزراء “نحن جميعاً نؤمن بدور المؤسسات الصحفية القومية، ولكن يجب العمل على تطويرها، ومواكبتها لأدوات العصر، حتى تستطيع أداء رسالتها التنويرية”.

وأشار إلى أن هذه المؤسسات عليها مستحقات مالية ضخمة حالياً لكل من الضرائب والتأمينات، وبالتالى يجب أن تكون هناك إرادة للتطوير من القائمين على هذه المؤسسات، ويكفى ما سبق من سنوات، والدولة قدمت من الدعم الكثير لهذه المؤسسات ومازالت.

وعرض كل من وزيرى التضامن الاجتماعى، والمالية إجمالى المستحقات المتأخرة على مختلف المؤسسات الصحفية القومية لكل من الضرائب والتأمينات.

وأوضح كرم جبر، رئيس الهيئة الوطنية للصحافة أن الهيئة تولت مسئوليتها منذ 22 شهراً، مشيراً إلى أن إجمالى ما حصلت عليه الهيئة للمؤسسات القومية انخفض بنسبة كبيرة منذ توليها المسئولية عن ذى قبل، نظراً لحزمة من الاجراءات التى تم اتخاذها، كما أنه بالتنسيق مع الوزارات المعنية، تم حصر كل أصول المؤسسات الصحفية القومية بهدف استغلالها الاستغلال الأمثل، وهناك مقترحات جاهزة بهذا الشأن.

وفى نهاية الاجتماع، كلف رئيس الوزراء بعقد اجتماع قريب، يتم فيه عرض تصورات وخطط تطوير المؤسسات الصحفية القومية، مع مقترحات الاستغلال الأمثل لأصولها.

قال المستشار نادر سعد، المتحدث الرسمي باسم مجلس الوزراء، إن الاجتماع الذي عقده الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، أمس الثلاثاء مع رئيس الهيئة الوطنية للصحافة كرم جبر لم يتطرق من قريب أو بعيد إلى موضوع زيادة بدل الصحفيين.

وأضاف – في تصريح – أن الحكومة سبق أن وافقت على زيادة بدل التدريب والتكنولوجيا للصحفيين بالمؤسسات القومية والحزبية والخاصة ممن هم أعضاء بنقابة الصحفيين منذ أكثر من أسبوع.

واستطرد المستشار نادر سعد ، قائلا ” إن الاجتماع الذي عقد بمجلس الوزراء أمس بحضور رئيس الهيئة الوطنية للصحافة ناقش فقط موقف المتأخرات المستحقة للضرائب والتأمينات على المؤسسات الصحفية القومية وخطط تطويرها”.

وأشار المتحدث إلى أن الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، كان قد كلف بعقد اجتماع قريب، يتم فيه عرض تصورات وخطط تطوير المؤسسات الصحفية القومية، مع مقترحات الاستغلال الأمثل لأصولها.

المصدر: أ ش أ

Leave A Reply

Your email address will not be published.

Verified by MonsterInsights