ليفربول للتعزيز… وسيتي للتعويض

0

لندن – أ ف ب 

يسعى ليفربول إلى تعزيز ريادته عندما يستضيف نيوكاسل، ومانشستر سيتي إلى التعويض في ضيافة ليستر سيتي، ومانشستر يونايتد إلى التأكيد خلال استضافته هادرسفيلد اليوم (الأربعاء) في المرحلة التاسعة عشرة من الدوري الإنكليزي لكرة القدم.

وكان ليفربول المستفيد الأكبر من المرحلة الماضية حيث ابتعد 4 نقاط في الصدارة، مستغلا خسارة مطارده المباشر مانشستر سيتي حامل اللقب أمام ضيفه كريستال بالاس 2-3، وأشعل توتنهام وأرسنال المنافسة على المراكز الأربعة الأولى مع دخول الدوري مرحلة المباريات المكثفة (ثلاث مراحل بين الأسبوع الحالي ومنتصف المقبل) بفوزيهما على ايفرتون 6-2 وبيرنلي 3-1 تواليا، مستفيدين من خسارة جارهما تشلسي أمام ضيفه ليستر سيتي. ويبدو ليفربول مرشحا بقوة لمواصلة سلسلة انتصاراته المتتالية ورفعها إلى ثمانية، بالنظر إلى تواضع نتائج نيوكاسل وقتاله من أجل البقاء بقيادة المدرب السابق لـ «الحمر» الإسباني رافايل بينيتيز، الذي فشل خلال فترة قيادته النادي بين 2004 و2010 في تتويجه بلقب الدوري المحلي. الأخبار السارة لليفربول هي أنه في ثمانية من المواسم العشرة الماضية، نجح متصدر الدوري يوم عيد الميلاد في الفوز باللقب في نهاية الموسم. أما الأخبار السيئة، فهي أن ليفربول هو الفريق الذي فشل في الموسمين من العشرة الأخيرة في الظفر باللقب بعد صدارته يوم عيد الميلاد. الأولى بقيادة بينيتيز موسم 2008-2009 عندما كان اللقب من نصيب مانشستر يونايتد، والثانية بقيادة الإرلندي الشمالي برندن رودجرز موسم 2013-2014 عندما ذهب اللقب لمانشستر سيتي، لكن مدربه الحالي الألماني يورغن كلوب شدد على أنه يحاول التركيز على الحاضر، معترفا بأن تصدر فريقه بعد 18 مرحلة دون خسارة لا يعني في أي حال من الأحوال ضمان إحرازه اللقب.

ولن تكون مهمة لاعبي المدرب الإسباني جوسيب غوارديولا سهلة أمام ليستر سيتي العائد بفوز غالٍ من لندن على حساب تشلسي بهدف لهدافه الدولي جايمي فاردي، والأكيد أن المواجهة التي سيخوضها الفريقان بكافة أسلحتهما، ستكون مختلفة كليا عن سابقتها، خصوصا من جانب مانشستر سيتي المطالب بكسب النقاط الثلاث للبقاء قريبا من ليفربول والاحتفاظ بالمركز الثاني، في ظل الضغط الكبير الذي أصبح يواجهه من توتنهام الثالث، والذي بات على بعد نقطتين من الوصافة ويلعب على أرضه أمام بورنموث.

ولا تختلف حال تشلسي عن مانشستر سيتي، حيث يطمح بدوره إلى التعافي من الخسارة المفاجئة أمام ليستر سيتي، الثانية له في مبارياته الأربع الأخيرة، عندما يحل ضيفا على واتفورد السابع في مواجهة صعبة نسبيا، عقب استعادة الأخير توازنه وتحقيقه انتصارين متتاليين.

وفي باقي المباريات، يلعب فولهام مع ولفرهامبتون، وكريستال بالاس مع كارديف سيتي، وبيرنلي مع ايفرتون، وتختتم المرحلة غدا الخميس بلقاء ساوثمبتون مع وست هام.

Leave A Reply

Your email address will not be published.

Verified by MonsterInsights