يسرى السيد يكتب الاحتفال بنصر 6 أكتوبر 10 رمضان فى قلب اسرائيل!!

0
استهجان ورفض شعبى كبير حدث فى  مصر من احتفال السفارة الاسرائيلية فى القاهرة بعيد تأسيس اسرائيل التى قامت على احتلال فلسطين طبعا كان الغضب المصرى هذا العام أشد بسسب اختيار الكيان الصهيونى المتعمد والخبيث  لفندق  على الضفاف الشرقية لنهر النيل وفى قلب ميدان التحرير رمز الثورة المصرية فى 20 يناير و 30 يونيو
  • وبعيدا عن الانفعال والغضب الشعبى وانا جزء منه ..
  • وبعيدا عن وجود مثل هذه الاحتفاليات فى الاردن فى سفارة الكيان الصهيونى هناك..
  • وبعيدا عن  عدم تدخل السلطات الرسمية هنا وهناك بمطالبة الكيان الصهيونى الذى ترتبط معه بمعاهدات – ترفضها غالبية الشعوب العربية-  بعدم استفزاز الرأى العام  الملتهب من اشياء كثيرة بمثل هذه الاحتفاليات وقصرها داخل جدران السفارات !!
اقول ببساطة علينا ان نرد و بشكل دبلوماسى على خبث مخططات الكيان الصهيونى الذى اراد احراج الحكومات والانظمة امام شعوبها فى هذه اللحظة من جهة ، ومن جهة ثانية  ادراك الكيان الصهيونى عدم قدرة  الانظمة العربية فى هذه اللحظة فى الدخول فى اى  مواجهة مع  الكيان الصهيونى المرتكن على الكاوبوى الامريكى فى ظل مخططات الارهاب الصهيو امريكية التى تكاد تقضى على ما تبقى من الجسد العربى!! واذا كانت بجاحة الكيان الصهيونى قد فاقت الحد بالاحتفال علنا بالتهام بلد عربى لتؤسس على انقاضه كيانا محتلا وعنصريا ….. فقد انتقلت لمرحلة جديدة وهى استخدام الادوات الدبلوماسية لتخرج لشعوبنا لسانها وهى تنتشى  بانها اغتصبت بلدا منا وتشرب نخب الأنتصار فى بلد عربى  أو اكثر … علينا ان نرد وبشكل قريب منه فى احد اوجه المواجهة معه…  علينا ان نفكر جميعا ….
  •  لماذا لا نرد الصاع صاعين وبشكل دبلوماسى ايضا وبعيدا عن بيانات الشجب والادانة التى ملت وسئمت منها الشعوب العربية ؟!
تعالوا نطرح بعض الردود  والممارسات الدبلوماسية  والشعبية العملية البعيدة عن العنف وبنفس اللغة التى تعامل بها معنا :-
  • اولا : لماذا لا تقيم السفارة المصرية فى تل ابيب احتفالات فى السفارة وفى بعض الفنادق الضخمة  فى اكثر المدن زخما مثل تل ابيب والقدس …الخ .. فى فترات محددة   وطبقا لجدول زمنى  للاحداث الوطنية المصرية والعربية والتى يكون الكيان الصهيونى طرفا فيها او الاحداث التى تستلهم الماضى لتكون مددا للمقاومة فى الحاضر ؟
  • ثانيا :تكون الاحتفالات مصحوبة بافلام وثائقية ودراسات معمقة وبعيدا عن الخطب الحماسية لفضح ممارسات الكيان الصهيونى واجداده واذنابه !!
  • ثالثا : فى البداية وبعد ساعات قليلة لماذا لا تحتفل السفارتان المصرية والاردنية فى احتفالات متتالية بانتصارات العاشر من رمضان ؟!
وهى احتفالات مشروعة من الناحية الدبلوماسية  ، مثلما استغل الكيان الصهيونى ذلك فى الاحتفال بتأسيس كيانه فى قلب القاهرة وعمان!  ومن ناحية المنطق والحق الذى لا يعرفه الكيان الصهيونى لكن قد يتفهمه العالم لانه يفعله  فى روسيا ولندن وباريس : اننا نحتفل بذكرى انتصار رد علينا ارضنا المحتلة من قبل عدو مغتصب ومحتل .! واحتفال السفارة الاردنية مبرر  لنفس السبب ، فان لم يكن ذكرى  استرداد ارض اردنية  فهو ذكرى استرداد ارض عربية وتعالوا نكمل السيناريو ونقيم الاحتفاليات المتتالية ..
  • فى ذكرى انتصارات 6 اكتوبر .. يعنى نحتفل بالمناسبة مرتين .. مرة طبقا  للتقويم الهجرى ومرة طبقا للتقويم الميلادى .
  • فى ذكرى 25 ابريل يوم عوده العريش وتحرير سيناء وعودتها لحضن مصر الوطن بعد احتلال دام سنوات.
  • فى ذكرى عوده طابا … وهى ذكرى معركة دبلوماسية مصرية ضد التزييف الاسرائيلى فى محافل التحكيم الدولى ونجحنا بها فى اعادة هذه البقعة الغالية من ارضنا ، كان الكيان الصهيونى يحاول التهامها بخرائط مزيفة ووقائع مزورة لم تخدع القضاء الدولى .
  • تعالوا نحتفل بذكرى المآسى الاسرائيلية وتعالوا نفضح هذه الممارسات من داخل الكيان الصهيونى !
  • تعالوا نحتفل بمجزرة بحر البقر.. تعالوا نكشف للعالم من جديد مافعله الكيان الصهيونى فى مدرسة بحر البقر …. تعالوا نفضح مافعلته القنابل الاسرائيلية باطفال وزهور ذهبوا للمدرسة بكتبهم وكشاكيلهم فعادوا لأهلهم اشلاء وكتب ملطخة بالدماء !
  • تعالوا نحتفل بذكرى الانتصار على العدوان الثلاثى ، وكان الكيان الصهيونى احد اطرافه ..!!
  • تعالوا نحتفل بانتفاض الشعب المصرى والتفافه حول قائده جمال عبدد الناصر حتى بعد هزيمة 1967..!!
  • تعالوا نحتفل بمعارك حرب الاستنزاف وتدمير المدمرة ايلات ..!!
  • تعالوا نحتفل بابطال اذاقوا الكيان الصهيونى العذاب ..!!
  • تعالوا نحتفل بسليمان خاطر الذى رد على الصلف والغطرسة والصهيونية برصاصاته الشريفة ..!!
  • تعالوا محتفل بذكرى ميلاد الزعيم جمال عبد الناصر فى قلب الكيان الصهيونى..!!
  • تعالوا نحتفل بمجزرة قانا ودير ياسين ونعرض ما لدينا من وثائق وافلام تسجيلية …
  • تعالوا نحتفل بذكرى انتصارات صلاح الدين وعين جالوت وحطين …!!
  • تعالوا نحتفل المقاومة اللبنانية وحزب الله فى جنوب لبنان على الكيان الصهيونى ..!!
  • تعالوا نحتفل بذكرى غزوة بدر والخندق ..!!
  • تعالوا نكشف كيف خان يهود بنى قريظة معاهداتهم مع الرسول ..!!
وهكذا ولابد ان يكون هناك التحام شعبى فلسطينى فى الاراضى المحتلة بمثل هذه الاحتفالات فما يقام داخل اسوار السفارة المصرية والسفارة الاردنية يكون له امتداد شعبى فى التجمعات الجماهيرية الفلسطينية … ، ومن لم تفعله السفاراتان يفعله الشعب الفلسطينى على اعتابهما !!  تخيلوا معى هذا المشهد …الاحتفال بانتصارات اكتوبر ورمضان داخل السفارة المصرية والسفارة الاردنية وبعض الفنادق الكبرى .. واحتفالات شعبية بهذا الانتصار على المقاه والتجمعات الجماهيرية !! تخيلوا  معى هذا المشهد ….الاغانى الوطنية المصرية تنتشر فى اجواء الكيان الصهيونى .. والاحتفالات بالانتصار عليهم هنا وهناك …وفضح ممارساتهم هنا وهناك !! وهكذا طبعا قد يقول احد دعاة التطبيع من هنا وهناك هل يجوز ذلك دبلوماسيا ؟ والرد بسيط : الا تحتفل روسيا بانتصارات السوفيت فى الماضى  الا تحتفل فرنسا بانتصارات جيشها ومقاومة اهلها الاتحتفل انجلترا بذكرى انتصارها فى فوكلاند .. رغم انها ارض محتلة والاحتفالات لاتقتصر فقط على الداخل ، بل تمتد الى سفارت هذه الدول خارج حدودها رغم ان هذه الدول ترتبط بعلاقات دبلوماسية مع بعضهم البعض ومع الالمان والايطاليين … نعم اعداء الآمس قد اصبحوا حلفاء لكن اللى فى القلب فى القلب اقصد اللى فى التاريخ  لايغيره الحاضر !! طبعا اقول ذلك مع الفارق فلا توجد ارض فرنسية مازالت محتلة من قبل روسيا او المانيا مثلما الحال عندنا بان هناك وطنا بالكامل اسمه فلسطين مازال محتلا بالاضافة للجولان ومزارع شبعا اللبنانية .. المهم اذا كان العالم يفعل ذلك ..والكيان الصهيونى فعله عندنا فها نحن على الدرب سائرون لكن الفارق بيننا وبين الكيان الصهيونى …. اننا نحتفل باسترداد ارضنا من محتل وهو يحتفل  باستمرار اغتصاب وسرقة وطن ليس له فيه ذرة رمل! اننا نحتفل بمقاومة محتل وهم يحتفلون بقتل اصحاب الحق والارض ! اننا نحتفل ونكشف ونفضح غدرهم وقسوتهم وبشاعتهم وقتلهم لاطفال ونساء وشيوخ وهم يحتفلون باستمرار خطتهم   وانتهاكاتهم !! نحن نحتفل بالحق والتاريخ ونحتمى بارادة شعبية لاتموت!! وهو يحتفل بباطل وزيف واساطير من خياله ورهان على تزييف وعى شعوب بعد اضعاف الانظمة واشعال النيران فى الاوطان !! من المنتصر ؟ الاجابة : نحن بكل تأكيد ولو بعد حين !! للتواصل مع الكاتب yousrielsaid@yahoo.com  
Leave A Reply

Your email address will not be published.

Verified by MonsterInsights