هل تقف زوجة ولى العهد السعودى«محمد بن سلمان» إلى جانبه في الاستقبالات الرسمية؟

ولي العهد السعودي قائلاً: «لدي زوجة و4 أبناء.. وهم حريصون جداً بأن حياتهم الطبيعية لا تتأثر بسبب منصبي اليوم.

0 14

السؤال  شغل اهتمامات الإعلام الغربي، وهو يتابع حركة الإصلاحات التي يتبناها ولي العهد السعودي، الأمير محمد بن سلمان، في المملكة السعودية، وكان معظمها لصالح المرأة وكسر قيود التقاليد التي تحاصرها.. فهل يصطحب ولي العهد زوجته في الزيارت والاستقبالات الرسمية خارج المملكة ؟
خلال المؤتمر الصحفي الذي جمع ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان والرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، مساء أمس الثلاثاء، في قصر الإليزيه، وجهت صحفية فرنسية السؤال  للأمير محمد بن سلمان، حول ما إذا كان من المتوقع أن تكون قرينته إلى جانبه في زيارته المقبلة إلى فرنسا، وذلك في ظل ما يقوم به من إصلاحات من أجل مصلحة النساء السعوديات في المملكة؟ 
جاء رد ولي العهد السعودي قائلاً: «لدي زوجة و4 أبناء.. وهم حريصون جداً بأن حياتهم الطبيعية لا تتأثر بسبب منصبي اليوم.. وأنا أريد أن يعيش أبنائي حياة طبيعية جداً بعيداً عن الأضواء وبعيداً عن الضغط السياسي والاهتمام الأكثر من اللازم.. أريدهم أن يعيشوا بشكل طبيعي جداً.. وأيضاً زوجتي تريد هذا الشيء وأنا أحترم هذا الشيء لزوجتي ولأبنائي أيضاً».
الإجابة تؤكد أن «محمد بن سلمان» استبعد أن تكون زوجته إلى جانبه في الاستقبالات الرسمية الخارجية، ملتزما بعادات وتقاليد لا يستطيع تجاوزها ـ على الأقل في المرحلة الراهنة ـ والسعودية تخطو خطواتها الأولى على مسار الإصلاحات .. وبرر قوله بأن زوجته « هي التي لا تريد» .. وربما من المتوقع أن تشهد السنوات القليلة المقبلة، مشاركة زوجات الملوك والأمراء في الاستقبالات والزيارات الرسمية،  وتظهر صورهن بجوار أزواجهن ورؤساء الدول الأجنبية !!
 
 
 

%d مدونون معجبون بهذه: