«حنون» : النظام الحاكم فى الجزائر منتهي الصلاحية !!

0 9

الجزائر ـ مصر المحروسة .نت
اعتبرت الأمينة العامة لحزب العمال الجزائري، لويزة حنون، أن النظام الحاكم في البلاد يلفظ أنفاسه، بل هو غير قادر حتى على التنفس أو استعادة أنفاسه، لأنه منتهي الصلاحيةـ بحسب نص تعبيرها في تجمع شعبي أمس الجمعة بولاية عنابة ـ وقالت «حنون»: إن النظام الحاكم،
أصبح عاجزا عن معالجة المشاكل وتلبية الطموحات البسيطة جدا بالنسبة للأغلبية لأنه وضع نفسه في خدمة أقلية جد غنية تشكلت ثرواتها من المال العام المنهوب.
وانتقد «حنون»السياسة الخارجية للجزائر في اليمن، والتي اعتبرتها منحازة للسعودية..وأضافت: إن حزبها يستغرب في نفس الوقت التطورات في الموقف الرسمي الجزائري الذي حاد عن تقاليد ومبادئ بلادنا في مجال السياسة الخارجية، خاصة عندما ندد بصفة أحادية بقصف الصواريخ اليمنية على السعودية رغم أن هذه الأخيرة هي من اعتدت على اليمن .
وهاجمت «حنون» تصريحات وزير الشؤون الدينية الجزائري، محمد عيسى، عندما قال إن «الوهابية لا تزعجنا ولا تسبب لنا مشاكل»، حيث اعتبرت حنون أن الوهابية هي قالب الإرهاب وهي سياسة وليس تدين، باعتراف ولي العهد السعودي الذي صرح أن المملكة السعودية نشرت الوهابية بطلب من الولايات المتحدة وأذنابها الغربيين للتصدي لتأثير الاتحاد السوفياتي السابق.
من جهة أخرى جددت «حنون» دعوتها لإجراء انتخابات «مجلس تأسيسي»، مؤكدة أنه المخرج السياسي للأزمة الجزائرية الراهنة، ومعالجتها من أسسها من أجل التجديد السياسي.. وقالت: إن الأحزاب الحاكمة منزعجة من مبادرتها لأنها تملك أغلبية مزيفة نتيجة اختلاط المال بالسياسة، وأن هذه الأحزاب تعلم جيدا أن أي نشاط يحمل تجديدا سياسيا سيقضي عليها.
 

%d مدونون معجبون بهذه: