بدء عمليات الاقتراع باليوم الثاني للانتخابات….و“عمليات الوزراء” تواصل المتابعة

0 10

القاهرة ـ أ ش أ
بدأت في تمام الساعة التاسعة من صباح اليوم الثلاثاء لجان الاقتراع على مستوى جميع المحافظات أعمالها في استقبال الناخبين الراغبين في الإدلاء بأصواتهم في الانتخابات الرئاسية لليوم الثاني على التوالي .
و تجرى الانتخابات تحت إشراف قضائي كامل وتستمر على مدى 3 أيام متتالية وسط متابعة من مختلف منظمات المجتمع المدني ووسائل الإعلام المحلية والدولية ، حيث يخوض غمار المنافسة الانتخابية على منصب رئيس البلاد كل من الرئيس عبد الفتاح السيسي لفترة رئاسية ثانية والمهندس موسى مصطفى موسى رئيس حزب الغد.
وكان القضاة رؤساء اللجان الفرعية (لجان الاقتراع) قد استأنفوا العمل باللجان الانتخابية بعد قيامهم – وبحضور رئيس قوة تأمين كل لجنة ومندوبي المرشحين – بالتأكد من سلامة كافة أقفال الغرف المخصصة لحفظ الأوراق ، وكذلك منافذ تلك الغرف ، والأختام التي مهرت بها تلك الأقفال بعد وضع الشمع الأحمر عليها.
وتواجد رجال القوات المسلحة والشرطة بأعداد كبيرة أمام مقار لجان الاقتراع ، للعمل على تأمينها وحمايتها ، وحتى يدلي الناخبون بأصواتهم في مناخ آمن ، وحرصت أعداد كبيرة من المواطنين على التواجد والاصطفاف أمام مقار اللجان قبل الساعة التاسعة صباحا ، ووقفوا في صفوف منتظمة انتظارا لبدء عملية الانتخاب.
و“عمليات الوزراء” تواصل المتابعة
بدأت في تمام الساعة التاسعة من صباح اليوم الثلاثاء غرفة العمليات المركزية التابعة لمجلس الوزراء برئاسة العميد على هريدي رئيس قطاع الأزمات والكوارث ، عملها في ثاني أيام الانتخابات الرئاسية لمتابعة سير عملية الاقتراع.
وتستمر العملية الانتخابية بجميع محافظات الجمهورية حتي غد الأربعاء اليوم الثالث والأخير للاقتراع ، بمشاركة مندوبي وزارات الدفاع والداخلية والتنمية المحلية والصحة والكهرباء والعدل والنقل والتخطيط ، بالإضافة إلي هيئة الإسعاف ، من أجل ضمان سرعة تذليل العقبات التي قد تعوق سير العملية الانتخابية.
ويتم التواصل مع المحافظين في المحافظات عبر وسائل الاتصال المختلفة وشبكة الفيديو كونفرانس ، للوقوف على تطورات الموقف والمشكلات التي قد تعوق سير العملية الانتخابية وحلها في فورا.
 
 

%d مدونون معجبون بهذه: