الرئيس السيسي: حل القضية الفلسطينية على رأس أولويات مصر

القاهرة مقتنعه بعدم جدوى أي حل عسكري للأزمات المستمرة في المنطقة. وتأييد بلاده للحلول السياسية للحفاظ على وحدة وسيادة وتماسك البلدان والمؤسسات الوطنية وموارد الدول التي تشهد أزمات لا سيما سوريا وليبيا.

0 6

أكد الرئيس عبدالفتاح السيسي، اليوم على أن حل القضية الفلسطينية على رأس أولويات مصر.
وأضاف الرئيس في حوار مع شركة الأبحاث والاستشارات العالمية “أكسفورد بيزنس جروب” أن المنطقة تحتاج لتبني استراتيجية شاملة، إذ لا تقتصر معركة المجتمع الدولى ضد الإرهاب على الإجراءات العسكرية والأمنية فقط، ولكن يشمل الأبعاد السياسية والأيديولوجية والتنموية.
واستعرض السيسي في الحوار دور مصر في الشرق الأوسط على مدى ثلاثة عقود وأولوياتها فيما يتعلق بتحسين بيئة العمل في البلاد وكيفية زيادة الاستثمارات الأجنبية المباشرة.
وأكد على أن مصر كانت لاعبا أساسيا في المنطقة بفضل موقعها الإستراتيجي وقوتها السكانية الكبيرة ونفوذها التاريخى والثقافى.
وشدد الرئيس  على قناعة القاهرة بعدم جدوى أي حل عسكري للأزمات المستمرة في المنطقة. وتأييد بلاده للحلول السياسية للحفاظ على وحدة وسيادة وتماسك البلدان والمؤسسات الوطنية وموارد الدول التي تشهد أزمات لا سيما سوريا وليبيا.
وتابع: إن تحسين بيئة العمل في مصر أولوية متقدمة في حد ذاتها لتوفير مزيد من فرص العمل ومن ثم زيادة النمو الاقتصادى، وذلك فيما يتعلق بأولويات مصر في تحسين بيئة الأعمال.
وأشار الرئيس السيسي إلى أن قانون الاستثمار الموحد الصادر مؤخرا كان أحد الإجراءات العملية المهمة لتبسيط الإجراءات البيروقراطية وخلق بيئة أكثر ملاءمة للمستثمرين المحليين والأجانب.

 

%d مدونون معجبون بهذه: