الشباب يشاركون بأفكارهم وآرائهم في الرؤية المستقبلية لسلطنة عُمان حتي عام 2040

ركزت حلقة العمل على ثلاثة محاور رئيسية تتمثل في تعبير الشباب عن قضاياهم

0

 تشهد سلطنة عمان  مبادرات وفعاليات مجتمعية عديدة لدعم دورالشباب. في إطارها نظم مشروع الرؤية المستقبلية حتي عام 2040 جلسة عمل خاصة شارك فيها مجموعة من الشباب للحوار حول أهم القضايا والموضوعات التي تهمهم .

 عقدت الجلسة بالتعاون مع اللجنة الوطنية للشباب، انطلاقا من توجيهات السلطان قابوس بن سعيد سلطان عُمان  بترسيخ عملية المشاركة المجتمعية في مناقشة القضايا المطروحة وتبادل الآراء في حوار مجتمعي حولها.

أكدت المناقشات أن مشاركة الشباب أصيلة وحقيقية في حلقات عمل ولجان الرؤية المستقبلية ، واهتماما بهذه الفئة المجتمعية تم إضافة قطاع الشباب في الخطة الخمسية التاسعة ضمن القطاعات الرئيسية التي تم تحديد سياسات وبرامج لها في الخطة .

ركزت حلقة العمل على ثلاثة محاور رئيسية تتمثل في تعبير الشباب عن قضاياهم، وصياغتهم لتطلعاتهم المستقبلية، ودورهم في صناعة مستقبل عمان. بدأت جلسة العمل بتعريف المشاركين والمشاركات على مشروع إعداد الرؤية المستقبلية ، بعدها بدأ العمل في ثلاث جولات نقاشية .أولاها من خلال التفكير والإدماج واستعراض النتائج الأولية،

ثم الجولة الثانية الاستطلاع والتحقق، وفي الجولة الثالثة تمت مراجعة المخرجات،

وفي الختام تم عرض النتائج وتوثيقها.من جانبها ثمنت  سارة النعمانية – إحدى عضوات  الجلسة – الاهتمام بدور الشباب في المساهمة الفعلية في صنع مستقبل عمان والمبادرة بالأفكار والمقترحات التي تخدم التطور للصالح العام في مختلف المجالات في السلطنة.

Leave A Reply

Your email address will not be published.

Verified by MonsterInsights