شوقي يبحث فى طوكيو سبل تطبيق نظام التعليم الأساسي الياباني في مصر

0 8

اخبارمصر – حمودة كامل
قام الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني بزيارة لليابان رافقه وفد من كبار معاونيه لبحث سبل تطبيق نظام التعليم الأساسي الياباني Tokkatsu في المدارس المصرية.
استهل الوزير برنامجه بزيارة مدرسة Nibukata الابتدائية التي تعد واحدة من المدارس الرائدة في تطبيق أنشطة التوكاتسو الهادف لتشجيع الطلاب على ثقافة الحوار وأخذ زمام المبادرة في مناقشة الأمور المتعلقة بالعملية الدراسية والتعبير عن آرائهم.
وصرح أيمن كامل سفير مصر في اليابان، بأن وزير التربية والتعليم التقى خلال الزيارة أيضا بوزير التعليم الياباني Yoshimasa Hayashi، حيث ناقش الوزيران التعاون القائم بين البلدين في مجال التعليم والتنمية البشرية عموماً بما يشمل مشروع الشراكة المصرية اليابانية في قطاع التعليم EJEP، والجامعة المصرية اليابانية للعلوم والتكنولوجيا E-JUST، ومشروع المتحف المصري الكبير.
ووجه الدكتور طارق شوقي الدعوة للوزير الياباني لزيارة مصر للمشاركة في افتتاح المدارس المصرية اليابانية، وتطرق اللقاء كذلك للتحديات التي تواجه قطاع التعليم في البلدين والجهود الرامية للتغلب عليها في إطار تبادل الرؤى بين الجانبين، كما بحث وزير التربية والتعليم والتعليم الفني خلال الزيارة التعاون الثنائي مع رئيس الوكالة اليابانية للتعاون الدولي JICA، فضلا عن القيام بزيارة مدرسة ثانوية فنية ومركز تدريب المعلمين اليابانيين في طوكيو.

%d مدونون معجبون بهذه: