الصين تبني أقوى جيش فى العالم عام 2035.. لماذا؟

مسؤل صينى :لا حدود للتعاون العسكري والعسكري والتقني مع روسيا تحويل الجيش الشعبي الصيني إلى جيش رائد على مستوى العالم ... عام 2035.

0
“بكين تراهن على سياسة دفاعية نشطة”، عنوان مقال “نيزافيسيمايا غازيتا”، عن إصلاحات بنيوية كبيرة في الجيش الصيني، استجابة لمقررات المؤتمر الـ19 للحزب الشيوعي الصيني. ويكشف  المقال عن اجراء الجيش الصيني لإصلاحات هيكلية كبرى. بعد طرح مهام هذه الإصلاحات على القوات المسلحة من قبل مؤتمر الحزب الشيوعي الصيني الذى عقد مؤخرا. يقول  الملحق العسكري بالسفارة الصينية في روسيا اللواء كوي يانفي، للمعلّق فيكتور ليتوفكين: الغرض من بناء القوات المسلحة الصينية، على ضوء الاتجاهات الجديدة في تطور الثورة العالمية في المجال العسكري هو الاستجابة لمطالب حماية المصالح الوطنية والاحتياجات الأمنية للدولة، وتحسين نوعية وكفاءة بناء الدفاع والجيش، وتوفير مكنن ة القوات.. يضيف والغرض هو تحقيق تقدم جوهري في مجال المعلوماتية العسكرية وزيادة حادة في قدرة الجيش الاستراتيجية بحلول العام 2020.  وسوف نسعى جاهدين لضمان تحديث الدفاع الوطني والجيش، بحلول العام 2035. وبحلول منتصف هذا القرن، تحويل الجيش الشعبي الصيني إلى جيش رائد على مستوى العالم.
  • وما هي التحديات والمخاطر التي سيكون على الجيش الصيني مواجهتها؟
مع استمرار توسع مصالحنا الوطنية، فإن عدم الاستقرار العالمي والإقليمي والإرهاب والقرصنة البحرية والكوارث الطبيعية الكبرى والأوبئة وغيرها من الأخطار قد تشكل تهديدا لأمن الصين. كما أن مشاكل ضمان الأمن في الخارج آخذة في الارتفاع: هناك صراع على موارد الطاقة، وأمن طرق الترانزيت الاستراتيجية مهددة، وسلامة الشركات الفرعية التابعة للشركات الصينية وموظفيها وأصولها.. يجب أن نأخذ كل ذلك في الاعتبار في تخطيطنا العسكري.
  • العلاقة بين روسيا والصين غالبا ما يقال عنها شراكة استراتيجية؟
فعلا. ففي الآونة الأخيرة، تشهد تنمية العلاقات العسكرية بين الصين وروسيا حركة دينامية عالية جدا. ولدى البلدين برامج غنية جدا، ولا حدود للتعاون العسكري والعسكري-التقني، والعلاقات الثنائية في المجال العسكري مفتوحة وشفافة. فلا تتعاون الصين وروسيا ضد أي جهة، إنما تطوير التعاون متبادل المنفعة بين البلدين في المجال العسكري يهدف إلى تعزيز الأمن الإقليمي والعالمي.  
Leave A Reply

Your email address will not be published.

Verified by MonsterInsights