الأحد .. افتتاح معرض "على طريق الحرير" في جولة سكندرية بمتحف الفنون الجميلة

0 10

 يفتتح الفنان محمد عبلة معرضه “على طريق الحرير” بقاعة حامد عويس بمتحف الفنون الجميلة بالأسكندرية وذلك في تمام الساعة السادسة من مساء الأحد 18 فبراير.
وقال الفنان علي سعيد مدير المتحف .. “أن استضافة هذا المعرض تحت رعاية د. خالد سرور رئيس قطاع الفنون التشكيلية فرصة لمشاهدة تجربة متميزة في محتواها الإبداعي والإنساني والمعرفي .. وهو عرض جدير بالمشاهدة قياساً بما حققه من نجاح كبير في عرضه الأول بقاعة أفق بالقاهرة نوفمبر الماضي، مع العلم أن العرض الجديد سيشهد وجود أعمال لم يسبق عرضها بالقاهرة.”
 محمد عبلة من مواليد سنة 1953 بمحافظة المنصورة، إتنقل للإسكندرية سنة 1973 للإلتحاق بكلية الفنون الجميلة، بعد التخرج إتنقل للقاهرة التي شهدت أول معرض فردي يقيمه بالمركز الثقافي الأسباني،
في سنة 1987 بدأ جولته في أوروبا وبدأها بزيارة المتاحف الفنية في أسبانيا وفرنسا وبلجيكا وألمانيا، وفي سنة 1989 بدأ “عبلة” دراسة الجرافيك والعرض في جاليري AAI بفيينا، بعدها بسنة اتنقل لمدينة زيوريخ بسويسرا لدراسة الجرافيك والنحت، كما اصبج له خبره في مجال المعالجة بالفن عاد الفنان لمصر حيث أقام عدة معارض فردية ومشتركة بالقاهرة، في سنة 2007 أسس محمد عبلة مركز الفيوم للفنون وفي 2009 أقام أول متحف لفن الكاريكتير بالشرق الأوسط.

%d مدونون معجبون بهذه: